ما الفرق بين وضع التبريد و وضع التجفيف 

الفرق بين وضع بارد ووضع جاف في المكيف او جهاز التكييف اذا كان كلا الوضعين بنفس درجة الحرارة، ما الذي سيتغير وظيفيا في المكيف.

استهلاك الكهرباء في وضع البارد في جهاز التكييف 

يركز وضع التبريد في مكيف الهواء بشكل أساسي على خفض درجة حرارة الغرفة عن طريق إزالة الحرارة والرطوبة من الهواء. يستخدم دورة التبريد لتبريد الهواء قبل إعادة تدويره مرة أخرى إلى الغرفة. من ناحية أخرى، يركز وضع التجفيف، المعروف أيضًا باسم وضع "إزالة الرطوبة"، بشكل أساسي على تقليل مستوى الرطوبة في الغرفة دون خفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ.

في وضع التبريد يزيد استهلاك الطاقة ، لان يعمل ضاغط مكيف الهواء لتبريد الهواء وإزالة الرطوبة منه. يقوم بتبريد الهواء إلى درجة الحرارة المطلوبة المضبوطة على منظم الحرارة.

استهلاك الطاقة في نظام جاف في المكيف

في وضع التجفيف، يقوم مكيف الهواء بتشغيل الضاغط بقدرة أقل، مما يسمح له بإزالة المزيد من الرطوبة من الهواء دون تبريده بشكل مفرط. قد تعمل المروحة بشكل مستمر لتعزيز عملية إزالة الرطوبة. يكون هذا الوضع مفيدًا عندما يكون الهواء رطبًا ولكن ليس بالضرورة ساخنًا لانه اقل في استهلاك الطاقة.


لذلك، من الناحية الوظيفية، في كلا الوضعين، يقوم مكيف الهواء بتبريد الهواء وإزالة الرطوبة منه. ومع ذلك، في وضع التبريد، يكون التركيز أكثر على تحقيق درجة حرارة أقل، بينما في وضع التجفيف، يكون التركيز على تقليل مستويات الرطوبة دون انخفاض حاد في درجة الحرارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق