أهم سلوك اداري
أذكى سلوك اداري هو الصدق ... وترك أسوأ سلوك انتشاراً الآن وهو الكذب الذي يعتبر سلوكاً ساذجا يفقدك في أسرع وقت ثقة رؤسائك وزملاؤك وعملائك وحتى علاقاتك الاجتماعية والأسرية
سأحكي تباعا أمثلة واقعية عن أهمية هذه القيمة وأثر هذا السلوك ...
تقدم شاب حديث التخرج لوظيفة في أحد الشركات العالمية في صناعة الملابس الرياضية وكانت من مواصفات الوظيفة هي التأكد من التزام فروع الشركة في مصر والشرق الأوسط بمتطلبات واشتراطات البيئة وتشغيل العمالة
وتقدم العديد من الشباب ذوي الخبرة في هذا المجال وتسابق كل متقدم في تضخيم خبراته وادعاءه أشياء ليست فيه ...
ولكن تم اختيار هذا الشاب لانه الوحيد الذي صدق واجاب الحقيقة على السؤال ماذا تعرف عن الشركة وخبراتك في الوظيفة المطلوبه ... بأنه لا يعرف عنها الكثير ولم يمارس هذه الوظيفة من قبل
وكانت فلسفة الشركة أن المعرفة والخبرة يمكن أن تكتسب ولكن الصدق هو صفة شخصية لصيقة للشخص ... ولقد ثبتت صحة فلسفة الشركة ... فقد قامت الشركة بتدريبه وصقل مهاراته وأصبح الآن في مركز مرموق في مقر الشركة الرئيسي ويتمتع بسمعة ممتازة يها.
0 التعليقات:
إرسال تعليق