___ غرائب :

يتلقى مسؤولو التوظيف الكثير من السير الذاتية يوميًا، ما يجعل من الصعب عليهم قراءة كل هذه السير بإمعان، وبدلاً من ذلك يقومون بفرز السير ورفض غير المناسب منها خلال ثوانٍ لأسباب قد تكون بعيدة عن كون المُرشح غير مؤهل للوظيفة، وفقًا لما ذكرته مجلة "نيوز ويك".
 

قد يهمك ايضا

تحميل برنامج intelligent cv الاصدار الاخير مع الشرح


وفي حين قد يظن كثيرون أن رفض سيرتهم الذاتية من شركة ما قد يكون راجعًا إلى عدم كفاءتهم من وجهة نظر مسؤولي التوظيف، إلا أن هناك عوامل أخرى لا تخطر على بال المُرشح قد تكون سببًا في ذلك، مثل عنوان البريد الإلكتروني والصورة الشخصية المستخدَمة في السيرة الذاتية.

   

5 أسباب قد تجعل مسؤولي التوظيف يرفضون سيرتك الذاتية خلال ثوانٍ

السبب

الشرح

1- سنة التخرج


- إذا كان المُرشح للوظيفة يعتقد أنه أصغر أو أكبر كثيرًا من الوظيفة المُتقدم لها، أو إذا كانت لديه أي مخاوف متعلقة بالعمر، فمن الأفضل أن يزيل سنة التخرج من السيرة الذاتية، وبالتالي لن تكون هناك أي أحكام مسبقة على الشخص بسبب عمره.

2- عنوان البريد الإلكتروني


- إذا كان المُرشح للوظيفة لديه عنوان بريد إلكتروني على موقع مثل "هوتميل" فقد يعطي ذلك انطباعًا عنه بأنه شخص مقاوم للتغير، ورغم أنه مجرد عنوان بريد إلكتروني فإن مسؤولي التوظيف قد يرفضون سيرة ذاتية بسبب هذا الأمر.

3- محل الإقامة


- إذا كان المُتقدم للوظيفة يعيش في مدينة أخرى غير المدينة التي يقع بها مقر الشركة التي من المُفترض أن يعمل بها إذا تم قبول سيرته، فمن الأفضل أن يكتب في السيرة الذاتية أنه يريد الانتقال للعيش في هذه المدينة أو أنه سوف ينتقل للعيش بها (إذا كان هذا الأمر صحيحًا).

 

- إذا لم يقم المتقدم للوظيفة بكتابة ذلك فقد يفكر مسؤول التوظيف أن الشخص يريد العمل عن بعد أو أنه يجب إقناعه بتغيير مكان سكنه، وسوف يكون هذا الأمر مكلفًا، وغيرها من الأفكار التي تجعل مسؤول التوظيف يرفض السيرة الذاتية.

4- الصورة الشخصية


- وجدت الدراسات أن مسؤولي التوظيف يقضون نصف الوقت الذي يقومون خلاله بفحص السيرة الذاتية في النظر إلى الصورة الشخصية للمتقدم للوظيفة.

- يُنصح بعدم وضع صورة في السيرة الذاتية حتى لا تُشتت مسؤول التوظيف عن النظر إلى المعلومات الهامة الأخرى في السيرة الذاتية، كما يُنصح بتجنب وضع معلومات خاصة بالعمر أو الحالة الاجتماعية أو عدد الأطفال، وغيرها من المعلومات التي قد تكوّن فكرة مسبقة عن المُرشح وتكون سببًا في رفض سيرته.

5- عدد الوظائف السابقة


- إذا كان المُتقدم للوظيفة عمل في العديد من الوظائف بدوام كامل خلال فترة زمنية قصيرة تتراوح بين 6 أشهر إلى عام ونصف، فقد يكوّن مسؤول التوظيف عنه انطباعًا بأنه يتنقل بين الوظائف ولا يبقى في وظيفة واحدة لمدة طويلة، ما يجعله يرفض سيرته الذاتية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق