أشياء تجعلك تبدو محترفًا خلال مقابلة العمل
___ غرائب :

على الرغم من أن مقابلة العمل قد لا يتجاوز وقتها النصف ساعة، إلا أن مديري التوظيف عادة ما يكونون انطباعهم عن المرشحين للوظيفة خلال هذه المدة القصيرة، وعلى أساس ذلك يتم قبول المرشحين أو رفضهم.

وفي حين يحاول المرشحون للوظيفة دائمًا ترك انطباعًا جيدًا، إلا أن العديد منهم قد يخفق في ذلك بسبب التوتر والقلق الذي يشعر به خلال مقابلات العمل.


قد يهمك أيضا

اسئلة الانترفيو واجابتها انجليزي وعربي ذاكرها كويس جدا 


7 طرق لتبدو مهنيًا خلال مقابلة العمل

1- الذهاب مبكرًا

- على الرغم من أن كثيرين يدركون جيدًا أن الذهاب مبكرًا إلى مقابلات العمل مفتاحًا أساسيًا لنجاحها، إلا أن العديد من الأشخاص لا يقومون بذلك.

- يُنصح المرشح للوظيفة بأن يذهب إلى الشركة قبل خمس دقائق من موعد المقابلة، ليس فقط ليُظهر لمدير التوظيف مدى احترامه للمواعيد وجديته، ولكن أيضًا ليكون لديه وقت كافِ للاسترخاء والهدوء قبل المقابلة.


2- الظهور بمظهر جيد

- المظهر هو أول شيء يكون من خلاله مدير التوظيف انطباعًا عن المرشح للوظيفة قبل حتى أن يتحدث، لذلك من المهم أن يظهر المرشح للوظيفة بمظهر جيد ولائق، لأن ذلك يمنحه أيضًا المزيد من الثقة خلال مقابلة العمل.

3- ضبط الهاتف على الوضع الصامت

- لا شيء يجعل الشخص يبدو غير مهني أكثر من هاتف يرن خلال مقابلة العمل، لذلك من المهم إغلاق الهاتف أو ضبطه على الوضع الصامت خلال المقابلة.


4- طرح الأسئلة

- من المهم أن يقوم المرشح للوظيفة بإجراء بحث حول الشركة وحول الوظيفة المتقدم لها، لأن ذلك يعطي انطباعًا جيدًا لمدير التوظيف بأن الشخص المرشح للوظيفة جاد ومهتم بالوظيفة والشركة.

- يعطي طرح الأسئلة الخاصة بالوظيفة والشركة أيضًا انطباعًا جيدًا عن الشخص، ويعكس مدى استعداده لمقابلة العمل، ولكن من المهم طرح الأسئلة في نهاية المقابلة.


قد يهمك أيضا

 نصائح لمقابلات اختبار العمل وأهم الأسئلة المتكررة في مقابلات التوظيف 


5- إحضار كل الأمور اللازمة لإجراء المقابلة

- على الرغم من أن مقابلات العمل لا تتطلب جميعها إحضار السيرة الذاتية للشخص المرشح للوظيفة، إلا أن بعض المقابلات تتطلب ذلك، وإذا لم يحضر الشخص سيرته الذاتية معه فقد يعطي ذلك انطباعًا بأنه غير مهني، لذلك يجب أن يتذكر الشخص إحضار كل ما قد يحتاجه أثناء مقابلة العمل، بما في ذلك السيرة الذاتية وجهاز الكمبيوتر.

قد يهمك أيضا

6- عدم التحدث سلبًا عن صاحب العمل الحالي أو السابق

- عندما يسمع مدير التوظيف كلامًا إيجابيًا من المرشح للوظيفة عن مديره الحالي أو السابق، فقد يجعله ذلك متحمسًا لاختياره للوظيفة، لأنه سيتوقع أن يُظهر المرشح للوظيفة نفس المشاعر تجاه مكان العمل الجديد ومديريه المحتملين، لذلك من المهم تجنب التحدث سلبًا عن صاحب العمل أو الشركة الحالية أو السابقة.


7- التصرف بطريقة جيدة

- حتى ولو كان المرشح للوظيفة يشعر بالإرهاق أو الغضب، فمن المهم أن ينحي هذه المشاعر جانبًا، لأن إظهارها يجعله يبدو غير مهني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق