___ غرائب :
أصدر المستشار محمد أنيس، رئيس محكمة جُنح مستأنف منيا القمح بمحافظة الشرقية، قرارا بمعاقبة ثلاثة أشخاص من قرية "شلشلمون" التابعة لمركز منيا القمح، بالحبس لمدة شهر؛ لشهادتهم زورًا في إحدى القضايا التي كانت تنظرها المحكمة.
وقضت المحكمة بإلغاء عقوبة المتهمين في القضية، ليتبدل الحال ويخرج المتهمون من خلف القضبان، ويدخل الشهود محكومًا عليهم بالحبس، وذلك أثناء نظر هيئة المحكمة القضية رقم 8439 جُنح منيا القمح لسنة 2018، والتي صدر فيها حكمًا من قبل بمعاقبة ربة منزل وزوجها وآخرين، بالسجن لمدة سنتين لكلًا منهم؛ على خلفية اتهامهم جميعًا بتزوير عقود أملاك زراعية.
كان "محمد هـ. خ." وشهرته "الأفندي"، مُقيم بقرية "شلشمون" التابعة لدائر مركز منيا القمح، تقدم ببلاغًا ضد "ميرفت خ. س." وزوجها، و"هدى س. ع. ع." وآخرين، يتهمهم جميعًا بخيانة الأمانة وتزوير عقود أملاك زراعية بمساحة 16 فدانًا، وتسجليها بأسمائهم، بعدما وقعَّ العقود وتركها معهم على سبيل الآمانة.
وقدم صاحب البلاغ كلًا من: "مصطفى ع. م."، و"محمد ز. ع."، و"السيد م. أ. م."، مُقيمين بذات القرية، شهودًا عن الواقعة، حيث أقروا في البلاغ بصحة البلاغ وأنهم رأوه رؤية العين، لتقذي المحكمة بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدة سنة، إلا أن محامي المتهمين تقدم بطلب استئناف، وعليه جرت إعادة المحاكمة، وتبين للمحكمة تضارب أقوال الشهود في القضية، ليوجه القاضي لهم تهمة الشهادة الزور، ويقرر حبسهم شهرًا مع براءة المتهمين في القضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق