___ غرائب :
بعد غزو الجراد مكة المكرمة... الفرق المتخصّصة تسخّر كلّ الجهود

غزت أعداد هائلة من الحشرات مدينة مكّة والساحات المحيطة بها نهار الاثنين في 7 كانون الثاني، في ظاهرة فاجأت الكثير من الناس، ودفعت البعض إلى نشر الفيديوات في مواقع التواصل الاجتماعي والتعليق عليها بـ"الجراد يهاجم الحرم المكّي".
من جهتها، وتوضيحاً على كل ما نشر، أعلنت #أمانة_العاصمة_المقدسة في بيان صحافي نشر في موقعها بتويتر أنّ حشرة الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمّى صرار الليل هي من الحشرات المهاجرة التي انتشرت في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، وقد "تمّ توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد 22 فرقة مكونة من 138 فرداً و111 جهاز مكافحة". 

وأوضحت الأمانة أنّه "تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات". وأضافت أنّها "سخّرت كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوافرة لدى #أمانة_العاصمة_المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصاً على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام". 

1 التعليقات:

  1. افضل شركة رش مبيدات بمكة
    شركتنا هى افضل شركة رش مبيدات بمكة عليك الاستعانة بها اذا كنت تعانى من تواجد حشرات في منزلك ونحن سوف نصل اليك في اسرع وقت من اجل ان نقوم بمساعدتك كما انك تحصل معنا على مكافحة العته بمكة الان بأفضل صورة واقل سعر مناسب للجميع
    مكافحة العته بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف