يوم البيض العالمي حقائق عن البيض أغرب أنواع البيض

يعتبر البيض من أشهر الوجبات وأكثرها فائدة، يحتوي على كمية من البروتين وغيره من العناصر التي تعزز صحة الجسم. لذلك، يفضله العديد منا على وجبات الإفطار بالتحديد، ونقدمه للأطفال لتعزيز نمو العضلات لديهم. كما تحترف المطاعم في تقديمه بمختلف الطرق، وتتميز بعض الدول بأطباق متنوعة من البيض.

تتعدد أنواع البيض كما تتعدد فوائده. لكل طير نوع البيض الذي يميز إنتاجه. لكن ليست الطيور وحدها في عالمنا التي تنتج البيض، هناك العديد من الكائنات الأخرى، وكل منها يتميز بشكل وخصائص فريدة، وربما غريبة في الشكل.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيض، والذي يوافق شهر أكتوبر، يمكننا أن نتعرف معا على أغرب أنواع البيض في العالم، لنكتشف معكم هذا المنتج كما لم تره أو تعرفه من قبل.

يوم البيض العالمي

عندما يتبادر إلى أذهاننا مفهوم البيضة، غالبًا ما نتخيل تلك البيض ذات القشرة البيضاء أو البنية التي تنتجها الدجاجة العادية. تحتوي هذه البيض على كنز صغير ذو صفار ذهبي، وتتمتع بإمكانية التحول إلى كائن حي، مما يثير دهشتنا، ويوسع حدود خيالنا. ولذلك، أصبحت بيضة الدجاج الصورة النموذجية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمفهوم البيضة نفسه.

ومع ذلك، فإن بيض الدجاج ليست الأنواع الوحيدة التي نعتبرها قيمة. فلنتأمل لحظة الكافيار على سبيل المثال، والذي يعد الآن رمزا للثروة والرفاهية. إن الكافيار، كما نعلم، هو عبارة عن بيض أنواع مختلفة من الأسماك. ويأتي يوم البيض العالمي لتسليط الضوء على أهمية هذا التنوع من البيض في حياتنا.

إن تاريخ البيض يتجاوز مجرد اهتمامنا بها من منظور الطهي. لعب البيض دورًا كبيرًا في العديد من الثقافات، حيث ارتبط بأسباب ثقافية ودينية متعددة. في العديد من المجتمعات حول العالم، كانت البيضة رمزًا للخصوبة والحياة والتجديد والولادة.

لنتذكر على سبيل المثال أيضًا بيضة عيد الفصح، تلك البيضة المزينة بألوان زاهية أو المصنوعة من البلاستيك، والتي تحتوي على حلويات مثل الشوكولاتة أو حبوب الجيلي أو المال. تعتبر بيض عيد الفصح المزخرفة واحدة من أقدم أشكال الفن الزخرفي في العالم.

كل ذلك وأكثر، يدفع العديد من الدول المشاركة في اليوم العالمي للبيض. ويجعل الناس يفكرون في التعرف على مزيد من المعلومات عن البيض، ليس فقط فيما يتعلق بفوائده، لكن بأنواعه المختلفة، وتأثيره في الثقافة والحياة بشكل عام.

5حقائق عن البيض

يعتبر يوم البيض العالمي فرصة مثالية للتعرف على معلومات شيقة وجديدة عن البيض، ومشاركتها مع زملاء العمل والجيران والأصدقاء وأفراد الأسرة.

 وفي السطور التالية، نستعرض معكم أبرز معلومات عن البيض.

. يتحدد لون البيض من خلال لون شحمة أذن الدجاجة، وسلالتها.
. لا علاقة للون البيضة بمدى نضارتها أو نكهتها أو قيمتها الغذائية.

. لا يدرك بعض الناس أن معنى عدد الطيات الموجودة في قبعة الطاهي، في فترة من عمر التاريخ، كان مرتبطًا بعدد الطرق التي تمكن بها الطاهي من طهي البيض. وكان الإنجاز النهائي أو شارة الشرف الحقيقية هو الوصول إلى 100 طيه.

. تعد ولاية آيوا من أكبر منتجي البيض في الولايات المتحدة، حيث تنتج أكثر من 14 مليار بيضة كل عام. وتأتي الولاية التالية في القائمة بنحو نصف هذا الرقم، وهي ولاية أوهايو التي تنتج أقل من 8 مليارات بيضة سنويًا.

. يعتقد بعض الناس أن تناول البيض النيئ يساعد على بناء العضلات، إلا أن هذا غير صحيح. يمكن هضم حوالي 50% فقط من البروتينات الموجودة في البيض النيئ. ولكن بعد طهيه، يستطيع الجسم هضم أكثر من 90% من البروتينات.

التالي
هذه هي آخر مشاركة.
السابق
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق